Home » ARABIC

ARABIC

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، الصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نتمني لكم ولأسرتكم كل خير وبركة بمناسبة هذا الشهر العظيم المبارك.يسرني ان افيدكم ان كلّية مدينة النور للعلوم الإسلاميّة اسست قبل سنوات نتيجة لنشاطات علماء أهل السنة في الهند هدفا لمنح الدراسات العالية الإسلامية مع ما يحتاج اليها من العلوم المادية بشكل منهجيّ للحفاظة على التراث الإسلامي والشعور الدينية في هذه الآونة التي يشمّر الأعداء بكلّ جهدهم في تلويث العقائد الصحيحة من الأمّة الإسلامية. والطلبة يدرسون الدراسات الإسلامية في مختلف اللّغات من العربية والإنجليزية والأردية كتابة وتكلّما. وبالإضافة الى ذلك توفرون دورة الباكالورية وماجستر في مختلف الفنون المادية مثل علم النفس والإقتصادية والتاريخ مع أنّهم يتسلّحون بالوسائل العصرية في ميدان الدعوة الإسلامية التي معركتها شحّ وصفر من الدعاة.

                والخرّيجون من المعهد الذين يسمون ‘بالنورانيّين’ أخذوا مكانة مرموقة بلجام النشاطات الدينية بين الأمّة المسلمة في الهند على زهاء خمسة وعشرين ولايات منها خلال مدّة قليلة. وبنوا ابان هذه الفترة الضئيلة آلافا من المساجد والمدارس والكليات الاسلامية والمادية مع غضّ البصر الى الأديان والفرق. وتقوم هذه المساجد والمكاتب عاصمة للأعمال الخيرية والإحتفالات الدينية في تلك البلاد.

                ومن الحقيقة التي لا يسوغ على إنكارها أنّ المحصّلين العلوم المادية والوظائف العالية يشوهون وجه الدين الزاهر على نطاق واسع. فينبغي لنا إنشاء قبضة من العلماء المتسلّحين بالعلوم الدينية مع ما يحتاجون  من متطلبات العصر الراهب للدفاع عن عداوة الأعداء. بالنظر الى الاونة الراهبة لا يزال طلاّب هذه الكلية يستكملون دراسة الدكتوراه وماجستار في جامعات مشتهرة مثل جامعة كامبردج في بريطانيا، وفي الجامعات التركية وفي الجامعات الهندية مثل جامعة جوهرلال نهروا وجامعة دلهي وغيرها من خمسين جامعات فى العالم. ويبحث مقالات طلاب الجامعة التي تنوّرت في المجلات العالمية بين رجال الفكر والنظر. وأكثرهم يشاركون فى المؤتمرات والندوات العالمى .ويقدم للحاضرين فيها زهرة الإسلام مع دعوتهم الى دين الله جلّ جلاله. ونمكن بالقول بلا ارتياب انّ جماعة هؤلاء الطلاب تكون قادة الأمّة في الهند في أمد غير بعيد ان شاء الله تعالى.

                وجدير باذكر ان لمكتبة الكلية دورا هاما لاعداد هذه الطلبة مؤهلين للدعوة الى الله تعالى في زمن التى نشبت الدين أ ظفار الإتّهام والأراجيف. ويقتبسون منها العلوم بلا فرق بين الليل والنهار من الكتب القليلة التي يحصى عددها في الأصابع. ولا يكون الأمور مستقيمة الا اذا كانت المكتبة ممتلئة بالكتب العربية والإنجليزية التي تعين الطلبة للبحث  في العلوم الاسلامية والمادية. ولذا تقدّم كلية مشروعة كرور (عشرة ملايين) لمستقبل خضر ولقرائة واسعة. وليس لدى الإدارة ايّ مورد ثابت يلجئ اليه الاّ الأيادي السخيّة من أصحاب الخير والصلاح. وتكون صدقاتكم الى هذا الأمر الديني في شهر مكرّم أجلّ وأعظم من سائر الأمور حتما وقفا على من فارق منكم لسعادتكم فى العالم البرزخي. ونتمنّى لكم دوام التوفيق ومزيدا من العطاء لتحقيق هذا الهدف المنشود. سائلين المولى عزّ وجلّ ان يسدّد خطأكم ويرشدكم لما فيه الخير للدين.فالرجاء منكم ان يتصلوا بنا بواسطة الموبايل   9446418830 ، 9020605792  وبالبريد الالكتروني     director@markazgarden.org

 مع رجاء تام ،

الدكتور عبد الحكيم الأزهري بن الشيخ ابوبكر احمد

مدير كلية مدينة النور للعلوم الإسلامية، بونور، كيرالا، الهند

director@markazgarden.org

Ph: 9446 418830. 9020605792